بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الجمعة، 22 نوفمبر 2013

فيديو.. مسيرة ليلية حاشدة لثوار أسوان رفضًا للانقلاب الدموي

 
خرج الآلاف من ثوار محافظة أسوان، في مسيرة ليلية حاشدة، للمشاركة في مليونية "مذبحة القرن" بمناسبة مرور 100 يوم على مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر.

شهدت المسيرة مشاركة غير مسبوقة من المواطنين وتفاعلا كبيرا من جانب الأهالي في المنازل والمارة في الشوارع، وممثلين عن القبائل العربية، في مسيرة سلمية، من أمام جمعية سوهاج،  رفضًا للانقلاب العسكري الغادر وتأييدًا لشرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وطافت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية، وحمل المشاركون شعار رابعة وصور الرئيس محمد مرسي وشهداء الشرعية، مرددين هتافات، منها: "اللي بيقتل أهله وناسه يبقي عميل من ساسه لراسه"، و"لا بنخاف ولا بنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي"، "اعتقلوني اعتقلوني مش هتشوفوا الخوف في عيوني"، "حكم العسكر ذل وعار"، "الشعب قرر كسر الانقلاب"، "يا شهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح".

وأكد المشاركون في المسيرات إصرارهم على مواصلة فعالياتهم, رغم تعرض المسيرة للغاز المسيل للدموع من جانب قوات أمن الإنقلاب، إلا أن الثوار والمشاركون في المسيرة، أصروا على استكمال فعاليتهم بنجاح حتى إنهاء الانقلاب والقصاص لدماء شهداء الشرعية، وسط تأييد من الأهالي والمارة الذين لوحوا للثوار بشارات رابعة وأعلام مصر وصور الرئيس مرسي.

وأكد الأهالي بأسوان أنهم لن يهدءوا ولن يخنعوا أبدا لإرهاب الإنقلابيين، ولن يهنأ لهم بال حتى عودة الشرعية المنتخبة، وكل ما انتخب عليه الشعب.

وشددوا على ضرورة أن يعلم العالم أجمع أنه لا يوجد طريق لإنهاء الأزمة الراهنة التي تمر بها مصر الحبيبة، إلا بعودة الرئيس الشرعي للبلاد والمختطف الدكتور محمد مرسي، لكي يبدأ في إنقاذ البلاد من السقوط الدموي الذي يهددها في ظل تلك الأوضاع المتردية التي نعيشها الآن.
شاهد الفيديو:
http://bambuser.com/v/4112872?v=m

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets