بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الاثنين، 2 ديسمبر 2013

البورصة تغلق على تراجع جماعى بضغط من الاضطرابات والمظاهرات

 محمد عمران- رئيس البورصة
أغلقت البورصة تعاملاتها على تراجع جماعى بنسب طفيفة، بضغط من مبيعات المصريين والأجانب، بينما اتجهت تعاملات العرب للشراء، ليغلق رأس المال السوقى عند 406.219 مليار جنيه مقارنة بـ406.406 مليار جنيه إغلاق أمس، بخسائر طفيفة بلغت حوالى 187 مليون جنيه.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 عند 6248.49 نقطة، بنسبة تراجع بلغت 0.31%، وأغلق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 على تراجع بلغ 0.04%، ليصل إلى 519.78 نقطة، كما أغلق مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا على تراجع بنسبة 0.33%، ليصل إلى 869.7 نقطة.

وقال عيسى فتحى، نائب شعبة الأوراق المالية ونائب رئيس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة لتداول الأوراق المالية، إن جلسة تداول اليوم بدأت تعاملاتها الصباحية على صعود جماعى، ثم تراجعت بنسب طفيفة، إضافة إلى أنه مازالت أحجام التداول ضعيفة لا تتناسب مع أحجام التداولات السابقة.

وأوضح أن المستثمرين يترقبون السوق، ويتخوفون من عدم الاستقرار بالشارع، نتيجة للمظاهرات والمطاردات، تجعلهم يستغلون أى صعود للبورصة، ويتجهون للبيع لعمل جنى أرباح.

وأشار إلى أن الحشد الثورى من جانب جماعة الإخوان، وعدم إدراك خطورة اللحظة، جعلت تأثير الانتهاء من التصويت على الدستور أقل مما كان متوقعا.

وأكد أن الظروف السياسية أثرت على تعاملات المستثمرين، وجعلتهم متخوفين من الاستثمار، وتوقع بالشارع استمرار مؤشرات البورصة فى التراجع إذا استمر الاضطراب، ولكن بنسب محدودة

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets