بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الأحد، 1 ديسمبر 2013

الأمن يخلى ميدان التحرير بقنابل الغاز

تمكنت قوات الأمن من إخلاء ميدان التحرير من تظاهرة لطلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة حيث أطلقت قوات الأمن القنابل المثيلة للدموع على المتظاهرين .
ما أدى إلى تفريق المتظاهرين خلال دقائق إلى  الشوارع الجانبية بالميدان مما أدى إلى تكدس مرورى ، وسادت حالة من الكر والفر بين المتظاهرين والأمن فى محيط ميدان التحرير وسط هتافات مسيئة للجيش والشرطة من قبل المتظاهرين  .
فيما قامت قوات من الجيش والشرطة بتأمين ميدان التحرير بعد فض التظاهرة  وأغلقت جميع المداخل المؤدية له خاصة من ناحية ميدان طلعت حرب وعززت قوات الأمن من تواجدها بغلق الشوارع بمدرعتين ومصفحة لكل مدخل للميدان وذلك منعا لإقتحامه مرة أخرى من قبل أعضاء المحظورة .  
وكان تظاهرة لطلاب جامعة القاهرة من المعترضون على قتل محمد رضا طالب الهندسة قد أدوا صلاة العصر وسط ميدان التحرير وانضم لهم عناصر من الإخوان رفعوا شعارات رابعة العدوية واشتبكوا مع سائقى السيارات والمارة بالميدان ورددوا هتافات منددة للقوات المسلحة والشرطة وارتدوا تيشيرتات رابعة.
فيما صرح مسئول المركز الإعلامى بوزارة الداخلية أن المتابعة الأمنية قد رصدت قيام عدد من المنتمين لجماعة الإخوان بالتواجد بميدان التحرير عصر اليوم وسط التظاهر المصرح بها للناشط محمد عادل ، رافعين شارات رابعة بالمخالفة للقانون.
وبالتواصل مع الناشط محمد عادل أقر أن تلك المجموعات أندست وسط المتظاهرين وأنه لم يدعوهم للمشاركة فى التظاهرة وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة لفض المظاهرة وفقا لما كلفه القانون .
فيما صرح مصدر مسئول بقطاع الأخبار بأنه تم الإعتداء على طاقم تصوير قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى خلال قيامه بتغطية مظاهرات جامعة القاهرة حيث قام طلاب يرفعون شعار رابعة بتوجيه السباب لطاقم التصوير وقام أمن الجامعة بإخراج طاقم العمل خارج أسوار الجامعة .  
فى الوقت نفسه وتعليقا على أحداث التحرير تسأل الناشط أحمد دومة عن السبب الذى دعا السلطات لترك شباب جماعة الإخوان المندسين بين طلبة جامعة القاهرة يدخلون التحرير بدون أى مقاومة .
وقال دومة على حسابه على موقع التواصل الإجتماعى تويتر .. " السلطة تركت مسيرات الإخوان تصل لميدان التحرير .. يا ترى ليه " ؟

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets