بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الأحد، 1 ديسمبر 2013

الخمسين بدأت التصويت علي مواد الدستور إلكترونيا..إقرار الديباجة‏..‏ وممثل النور يخرج من القاعة أثناء الاقتراع علي مواد الهوية

موسى خلال التصويت على الديباجة
أقرت لجنة الخمسين مساء أمس بالإجماع ديباجة الدستور‏,‏ والتي أكدت مدنية الدولة وأن مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع‏,‏ كما وافقت اللجنة علي عدد من الموادبنظام التصويت الإليكتروني.  حيث وافقت اللجنة علي غالبية مواد بابي الدولة, والمقومات الأساسية باستثناء مادتي الأزهر والمرأة واللتين وافق عليهما38 عضوا و37 عضوا بالترتيب.
وقد بدأت الجلسة العامة العلنية أمس بتجربة نظام التصويت الإليكتروني وبعد كلمة رئيس اللجنة التي قرأ خلالها ديباجة الدستور, وقد شارك48 عضوا خلال التصويت علي مواد الدستور بينما تغيب عضوان آخران, وتلاحظ أن ممثل حزب النور الدكتور محمد إبراهيم منصور كان خارج القاعة أثناء التصويت علي أول أربع مواد في الدستور' الخاصة بمواد الهوية' بما فيها مادة الشريعة الأسلامية بحجة تلقيه اتصالا هاتفيا علي هاتفه المحمول.
كما وافقت اللجنة علي المادة الخاصة بفرض الضريبة التصاعدية علي دخول المواطنين.
وكان عمرو موسي رئيس اللجنة قد أكد في كلمته أن هذا المشروع يعد من أفضل الدساتير التي اطلع عليها وانه يكفل الحقوق والحريات والمواطنة ومنع التمييز والتعذيب.
وأوضح موسي أن مشروع الدستور قد توجه إلي نظام الحكم شبه الرئاسي حتي يكون لدينا رئيس محترم قوي بالدستور وكذلك برلمان قوي يدفع بالتشريعات التي تنهض بالوطن.
وقد حدث عطل في نظام التصويت الإلكتروني خلال اقرار المادة27, مما أضطر المهندس الألكتروني إلي الاستئذان من عمرو موسي رئيس اللجنة بالتصويت بالأيدي, وحدث ذلك بالفعل وحصلت علي موافقة48 عضوا, وبعد ذلك عاد النظام الإلكتروني للعمل واجريت اعادة للتصويت إلكترونيا وحصلت المادة علي موافقة47 عضوا, بينما امتنع عضو عن التصويت, وذلك علي خلاف ما حدث عند التصويت بالأيدي

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets