بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الجمعة، 22 نوفمبر 2013

مستشار الأمن القومي البريطاني‏:‏ ندعم خريطة الطريق في مصر

عقد وزير الخارجية نبيل فهمي ومستشار الأمن القومي البريطاني والسير كيم داروك جلسة مباحثات أمس‏,‏ تناولت ما تشهده المنطقة من تطورات خاصة ما يرتبط منها بمصر‏.‏ وصرح فهمي عقب اللقاء بأن المسئول البريطاني نقل رسالة واضحة من رئيس وزراء بريطانيا يؤكد فيها دعمه خريطة الطريق ونجاح مصر في تنفيذها وتحقيق أمنيات وتطلعات الشعب المصري الذي قام بثورتين في عامين ونصف العام وهو عمل تاريخي غير مسبوق. ومن ناحية أخري قال السير داروك ان هذه هي زيارته الأولي لمصر كمستشار للأمن القومي, وأنه زار مصر عدة مرات قبل توليه منصبه معربا عن سعادته لزيارة مصر.
وقال داروك إن دافيد كاميرون طلب منه الحضور الي مصر للتعبير عن دعمنا الحكومة المصرية الحالية والقيادة المصري وتضامن بريطانيا مع مصر في مواجهة التحديات الأمنية والمشاكل الموجودة في المنطقة والوقوف معا في الحرب ضد الإرهاب.
ومن ناحية أخري, التقي الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ـ السيد كيم داروك والوفد المرافق له, الذي يزور مصر حاليا. وتناول اللقاء سبل دعم وتعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين البلدين, وتبادل الرؤي تجاه ما تشهده الساحتين العربية والإقليمية من تطورات, وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. وقدم داروك التعازي للفريق أول السيسي في ضحايا الإرهاب بسيناء, معربا عن ثقة بلاده في قدرة مصر علي مواجهة الإرهاب, والمضي قدما في تنفيذ المسار الديمقراطي وفقا لخارطة المستقبل, واستعادة مصر مكانتها الرائدةج إقليميا ودوليا.
حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة, وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير البريطاني بالقاهرة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets