بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الخميس، 28 نوفمبر 2013

ليلة القبض على علاء عبد الفتاح داخل شقته.. المباحث أبرزت له قرار النيابة بضبطه وإحضاره لاتهامه بخرق قانون "التظاهر" و"إثارة الشغب".. الحبس فى انتظاره.. والمباحث تبحث عن "أحمد ماهر"

 الناشط السياسى علاء عبد الفتاح
ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة على الناشط السياسى علاء عبد الفتاح اليوم الخميس، بعدما توجهت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة قصر النيل إلى منزله بالطالبية، وأطلعته على قرار المستشار سمير حسن رئيس نيابة قصر النيل، بأنه مطلوب ضبطه وإحضاره فى أحداث مجلس الشورى، لينضم إلى الـ24 متها المحبوسين على ذمة القضية، ويتبقى أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، والمطلوب ضبطه وإحضاره أيضًا فى نفس القضية، لتكثف أجهزة الأمن من جهودها للقبض عليه.

يواجه المستشار عمرو عوض وكيل أول نيابة قصر النيل علاء عبد الفتاح بتهمة خرق قانون التظاهر، والدعوة لتظاهرة أمام مجلس الشورى دون الحصول على موافقة وزارة الداخلية، أو إخطار قسم الشرطة التابع له مكان المظاهرة، كما توجه النيابة له تهمة إثارة الشغب وقطع الطريق والتعدى بالضرب على ضابط شرطة، وهو العميد عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى.

وكان المستشار عمرو عوض، وكيل أول قصر النيل، أمر بضبط وإحضار أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، وعلاء عبد الفتاح، لاتهامها فى أحداث مجلس الشورى، وذلك عقب صدور قرار بحبس 24 متهمًا من متظاهرى مجلس الشورى 4 أيام على ذمة التحقيق، وقرر قاضى المعارضات اليوم الخميس، تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وأكد المتهمون أمام النيابة، أن وقفتهم كانت سلمية، إلا أن قوات الشرطة ألقت القبض عليهم، بعد إلقاء القنابل المسيّلة للدموع ومحاولة تفريقهم بالقوة، فى حين ذكر آخرون أنهم ضُبِطوا أثناء مرورهم بالمصادفة.

وأكد مصدر قضائى مطلع، بأن قرار الحبس 4 أيام فى انتظار علاء عبد الفتاح، لاعترافه بأنه الداعى لمظاهرات مجلس الشورى.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets