بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

رئيس الائتلاف السورى: التكفيريون يسرقون الثورة السورية بمساعدة الأسد

 رئيس الإئتلاف السورى المعارض فى الخارج أحمد الجربا
أكد رئيس الإئتلاف السورى المعارض فى الخارج، أحمد الجربا، أن الرئيس السورى بشار الأسد يريد أن يأخذ الطائفة العلوية أسيرة لديه، بينما يحاول بعض التكفيريين أن يسرقوا الثورة وبمساعدة من النظام، الذى كان يدربهم ويرسلهم إلى العراق، خلال وجود الأمريكيين هناك، على حد قوله.

وقال الجربا، إن الحرب فى سوريا هى بين الديكتاتوريين والأحرار، هى حرب بين عائلة فاسدة ومعها مجموعة من الشبيحة من كل المكونات ضد الشعب السورى. مشددًا على أن "الاعتدال أكثرية فى سوريا"، حسب قوله.

ووصف الجربا، فى كلمة وجهها فى الاحتفال بالذكرى الـ24 لاغتيال الرئيس اللبنانى الأسبق رينيه معوض علاقة سوريا بلبنان، بأنها كانت "علاقة احتلال"، وقال: "إننا كسوريين كنا محتلين من قبل هذا النظام، مشيرًا إلى أن ما عانى منه اللبنانيون عانى منه أيضًا السوريون.

وقال "لى صديق لبنانى كان يقول لى إنه عندما يسمع اللهجة السورية يشعر بالاكتئاب لأنها تذكره بالحاجز السورى الذى أهانه وأهان صديقته وأخته وأمه وأبيه وأخيه، ولكن بعد الثورة صارت هذه اللهجة مثل الموسيقى بالنسبة إلى أذنى".

وأكد أن "ما يحمى الأقليات فى سوريا هو وجود الديمقراطية. وما يحمى التعايش الذى هو ضمانة للأقليات فى سوريا هى الديمقراطية، وليس فقط فى سوريا بل فى المنطقة

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets