بحث هذه المدونة الإلكترونية

About

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

لأزهر يقرر منع المظاهرات وتعليق أنشطة الاتحادات الطلابية.. وتواجد الشرطة داخل الحرم


اشتباكات جامعة الأزهر
نشر: 20/11/2013 7:19 م – تحديث 20/11/2013 7:19 م
قرر مجلس جامعة الأزهر، فى جلسته اليوم، الأربعاء، عدم السماح بالمظاهرات داخل الحرم الجامعى بكافة الكليات حفاظا على حسن سير العملية التعليمية.
كماقرر المجلس تعليق أنشطة الاتحادات الطلابية بكافة الكليات وتحويل المسيئين منهم الى مجالس تأديب عاجلة.
وكلف المجلس عمداء الكليات فى طلب تدخل الشرطة حال توقع حدوث أعمال اعتداء على الأرواح والمنشآت وتعكير صفو العملية التعليمية .
وطالب المجلس وزارة الداخلية بحماية وحراسة المنشآت وتفعيل قرار المجلس بعدم التظاهر داخل الحرم الجامعى.
وجاء نص قرار المجلس:
نظرا لمالاقته جامعة الأزهر –ادارة وكليات – من هجمات بربرية غير مبررة تحت غطاء مظاهرات بعدت عنها الموضوعية والسلمية أميالا، إذ انها طالت فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات، وقذفت الجميع بلهيبها، هذا ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد من التجاوز بل امتدت أياديها إلى هدم المنشآت الجامعية واتلاف الممتلكات العامة وتعمد تعطيل الدروس والمحاضرات والأعمال الجامعية الأخري ، فضلاً عن ارتكابهم كل ما يخالف النظام والآداب العامة واللياقة والاستعانة بأفراد من خارج الجامعة بهدف التخريب والهدم، وبناء عليه قرر مجلس الجامعة :
أولاً: عدم السماح بالمظاهرات داخل الحرم الجامعي بكافة الكليات ويهيب مجلس الجامعة بوزارة الداخلية تفعيل هذا القرار.
ثانياً: احالة المخالفين من الطلبة في كافة الكليات إلى مجالس تأديب عاجلة والتعامل بكل حسم تسمح به القوانين النافذة.
ثالثاً: مطالبة وزارة الداخلية بحراسة منشآت جامعة الأزهر بكافة الكليات وتفعيل قرار مجلس الجامعة بمنع التظاهر وذلك حرصاً على المتبقي من حساب الفصل الدراسي الأول لصالح الدرس المنهجي سبيلاللتركيز والتعميق.
رابعا: تعليق أنشطة الاتحادات الطلابية بكافة كلياتها حتي يتفرغ الجميع للدرس العلمي تلك المهمة التي انتدبت الجميع لإنجاحها ، وإحالة جميع أعضاء اتحاد الطلاب الذين ثبت إساءتهم لقيادات الأزهر والجامعة إلى مجلس تأديب عاجل.
خامساً: تكليف السادة العمداء في طلب تدخل رجال الشرطة حالة توقع حدوث أعمال اعتداء على الأرواح والمنشآت وتعطيل الدراسة .
ومجلس الجامعة الموقر إذ يندد ويشجب تصرفات المتظاهرين المخربين تلك التي شوهت وجه الجامعة السلوكي والانضباطي والإعلامي فإنه يهيب بالطلاب والطالبات بالالتزام والانضباط السلوكي حتي تتحقق المثالية التي تنشدها الجامعة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets